الأحد، 15 مايو 2011

«رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك في سجلات المخابرات الأمريكية


TwitterFacebookDigg
«رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك في سجلات المخابرات الأمريكية
فساد الرئيس المخلوع حسني مبارك لم يكن بعد توليه رئاسة مصر عقب اغتيال السادات، لكنه بدأ منذ كان نائبا للرئيس، حيث كان يتقاضي رشاوي من عملاء للمخابرات الأمريكية هو والرئيس أنور السادات.
الرشاوي كانت بملايين الدولارات وكانت توضع بحقائب ويقوم عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية بتسليمها «لرجل الحقيبة» حسني مبارك في منزله.. فهكذا كان اسمه الكودي!
المعلومات هذه المرة علي لسان ضابطين سابقين بوكالة المخابرات المركزية وهما «توماس كلينس» و«أدوين ويلسون»، وقد دفع الضابطان رشاوي لمبارك مقابل حصولهما علي عقود شحن حصرية للشركة المصرية الأمريكية للنقل والخدمات والمعروفة باسم «إيتسكو» وكانت مخصصة لنقل وشحن صفقات السلاح لمصر!
المعلومات الجديدة عن فساد مبارك وردت في مقال بموقع "كونسرتم نيوز" وهو موقع صحفي مستقل. وكاتب المقال هو «مورجان سترونج» الأستاذ المتخصص في شئون الشرق الأوسط والمستشار السابق لشبكة سي بي اس الإخبارية وله مقالات عدديدة نشرت في صحيفة يو اس توداي وصحف ومجلات أخري عديدة. أجري «سترونج» لقاءات مع توماس كلينس وادوين ويلسون، وكلاهما كانا من الشخصيات البارزة في إيتسكو. وفي تلك اللقاءات، اكد الرجلان أن مبارك حصل علي ملايين الدولارات ووصفاه "برجل الحقيبة" للرئيس الراحل أنور السادات.
قال كلينس في اللقاء" "اعتدت مقابلة مبارك في منزله بالقاهرة" وأضاف "كان مبارك حينها هو قائد الهليكوبتر الخاصة بالسادات. وعلي مدار فترة من الزمن، أحضرت له ملايين الدولارات مكدسة في حقائب." ويضيف: "كنت أسلمه الأموال وكان يأخذ نصيبه منها ثم يمرر البقية إلي السادات، وبتلك الطريقة حصلنا علي عقد إيتسكو."
ويلسون وهو عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية تمت إدانته في وقت لاحق لإمداد نظام القذافي في ليبيا بالأسلحة بشكل غير قانوني، يؤكد تلك المعلومة في حديث آخر مع سترونج، حيث تحدث عن لقاءات بمنزل الرئيس المخلوع في القاهرة حضرها مبارك وزوجته وكلينس وصديقته شيرلي بريل، حيث يقول: "كنا نلتقي بمبارك في منزله بالقاهرة، وكانت الأمور تسير بشكل متحضر." بل ويقول ويلسون إن إدارة الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان والبيت الأبيض كانت علي علم بالرشوة وبما حصل عليه كل من مبارك والسادات. فوفقاً لما قاله ويلسون، كانت تلك الأموال التي دفعتها شركة إيتسكو، فضلاً عن كونها قد ساعدت مبارك والسادات علي تكوين ثروات شخصية ضخمة، فقد ساهم عقد إيتسكو في تقوية علاقات الرئيس ونائبه بالولايات المتحدة.
ولكن تعرض عقد ايتسكو لمشكلات في أوائل الثمانينيات، عندما كشف محققو وزارة الدفاع الأمريكية أن الشركة اختلست حوالي 8 ملايين دولار من قيمة مبيعات السلاح الأمريكية. وكنتيجة للتحقيق، دفعت الشركة 3 ملايين دولار كغرامة، كان نصيب كلينس منها حوالي 110 آلاف دولار أمريكي بسبب إصداره فواتير مزورة. ويظهر اسم حسين سالم، الصديق المقرب لحسني مبارك، كشريك في ايتسكو بعد أن حكم عليه بغرامة قدرها 40 ألف دولار أمريكي. وفي نفس الفترة الزمنية، تم القبض علي ويلسون بتهمة شحن أسلحة لنظام معمر القذافي في ليبيا وحكم عليه في 1983 بالسجن لمدة 52 عاماَ. ولكن في عام 2003 ، تمكن ويلسون من تسريب مذكرة داخلية تتحدث عن شكوك محققي الحكومة في مدي سلامة المحاكمة، الأمر الذي أسفر في النهاية عن خروجه من السجن بعد 22 عاماَ قضاها من مدة العقوبة.
وتشير تهم الرشوة التي أطلقها ويلسون وكلينس ضد مبارك إلي تعقيد جديد يواجه مهمة تعقب أموال مبارك، حيث إن جزءاً من تلك الأموال تلقاها مبارك سراً كجزء من عمليات مرتبطة بالمخابرات الأمريكية.
ويفجر ويلسون مفاجأة أخري بقوله إن البيت الأبيض كانت لديه وثائق تتصل بالمبالغ المالية التي تم دفعها لمبارك، ولكن لم يتم نشرها او الإعلان عنها من قبل. ويقول الكاتب إنه لو كانت تلك الوثائق لا تزال بحوزة البيت الأبيض، فإنه من المرجح أنها ستظل محمية بدرجة عالية من السرية. وقد يتطلب الكشف عنها تحرك من الرئيس باراك أوباما للأمر بالبحث في أرشيف الحكومة الأمريكية ونزع السرية عن الوثائق التي قد يجدونها. غير أن تلك المعلومات قد تبدو محرجة، حيث ستكشف سياسات سابقة للحكومة الأمريكية.
اعتبار آخر قد يمنع إدارة أوباما من القيام بتلك الخطوة وهو أن مبارك كان رجل واشنطون في مصر لعقود حتي ولو كانت الولايات المتحدة تدفع له مقابل الولاء لها. ويقول سترونج إن تلك المبالغ المالية المدفوعة كانت نتيجة لم يحسب حسابها لتوقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل. ويضيف أن بين عامي 1976 و2010 حصلت مصر علي 45 مليار دولار أمريكي كمساعدات مدنية وعسكرية من الولايات المتحدة، وكان مبارك وحاشيته في وضع يسمح لهم بالحصول علي جزء لا بأس به من تلك المبالغ الضخمة. تلك الأموال الضخمة أيضاً لم تكن من أجل عيون مبارك والسادات فقط، ولكنها أيضاً كانت بمثابة منحة لعملاء انتهازيين في الحكومة الأمريكية لمزج وظائفهم الرسمية بالأنشطه الخاصة لأصدقائهم من رجال الأعمال. وساعد ذلك علي خلق منطقة رمادية ثبت أنها كانت مفيدة لإدارة الرئيس الأسبق رونالد ريجان والمخابرات الأمريكية من أجل القيام بعمليات سرية بعيداً عن السجلات الرسمية.
ويقول كل من كلينس وويلسون إنه نظراً لأنه كان يتعين أن يتم شحن المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر من دبابات وطائرات بطريق البحر وباستخدام سفن أمريكية، اختار المسئولون العسكريون الأمريكيون ورجال المخابرات المركزية بالتنسيق مع مبارك والسادات شركة إيتسكو لتنفيذ تلك المهمة.
ويقول سترونج إن أحد طرق استعادة الأموال التي نهبها مبارك تتمثل في المطالبة بتحقيق جديد
TwitterFacebook


******************************************************************************


تعليقات

+17 هههههههههههههه 2011-05-25 21:30 #1 با ترى شو راح يكون الاسم الحركي لابو متعب وبقيه العصابة انا بقترح رجل الكبسه
اقتباس


+24 اللعنةعبد الله فالح 2011-05-25 21:41 #2 كم تبقى لنا من الأخبار المخزية الوضيعة لمبارك غير المبارك وكل من هم على شاكلته
لم تكتفي هذه الزمرة الخاسئة من اذلالنا بل عات شرف الأوطان في سوق البلاد الأجنبية طولا وعرضا
لعنة الله عليكم، وعلى من سيأتي دوره ومن أتى دورة
كلاب دفعتمونا الى عصور الجاهلية وقبضتم الثمن
يارب أن أراك معلقا من عنقك الوسخ أنت وولداك الوسخين وامرأتك القذرة
تفوووووو عليكو ياحكامنا الخونة
اقتباس


+7 محادثة للرئيس المخلوعحصني النصاب 2011-05-25 22:24 #3 - محادثة بين المخلوع ونائبة قبل التنحي ايه الاخبار ياعمر . كله تمام ياريس . المخلوع . طمنى . النائب . المصانع وقلناها . والشركات وبعناها . والاثار وهربناها . والاموال وحولناها . مش باقى غير الشعب . المخلوع . كدا تمام ياعمر . ودى المسلمين السعودية والنصارى لامريكا وقفل وتعاله ... والله ما كان باقى الا الشعب .....
اقتباس


+4 RE: «رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك في سجلات المخابرات الأمريكيةشامي أصيل 2011-05-25 22:25 #4 إذا كان حسني رجل الشنطة فأكيد أن الخنزير بشار هو عبد الدولار
اقتباس


-7 يعني انت تستخف دمكابو عرب 2011-05-25 22:26 #5 Quoting هههههه:
با ترى شو راح يكون الاسم الحركي لابو متعب وبقيه العصابة انا بقترح رجل الكبسه


يعني قالك خفيف دم انت ووجهك والله النكت والمسخرة هم اسيادك المعممين اللوطية اصحاب الخرفات واذا على الرشووة اكبر مرتشي السكساني حقكم اللي باع العراق ..
اقتباس


+5 RE: «رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك في سجلات المخابرات الأمريكيةkimooooooooooooooo2011-05-25 22:32 #6 سليمان:مبارك كان على علم بكل رصاصة
بوابة الوفد




ذكرت تقارير صحفية أن شهادة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية ورئيس المخابرات السابق أكدت تورط الرئيس المخلوع حسنى مبارك في قضية قتل الثوار.
وأكد سليمان ـ خلال الأدلة التى نشرتها جريدة الأخبار بعددها الصادر الخميس ـ أن مبارك كلف القوات المسلحة والمخابرات العامة بمتابعة المظاهرات، وأنه كان يتلقي تقارير كل ساعة حول تطورات الأوضاع من حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق.
وتابع سليمان: مبارك كان علي علم كامل بكل رصاصة أطلقت في الميدان علي المتظاهرين، وأيضاً بعدد الشهداء والمصابين، وبكل التحركات العنيفة للداخلية في التصدي للمتظاهرين ودهسهم بالسيارات، ومحاولة تفريقهم بالقوة، فضلاً عن أن مبارك لم يأمر بفض حدة ممارسات الشرطة مما يؤكد موافقته الكاملة عليها واشتراكه فيها.



******************************************************************


اقتباس
+1 RE: «رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك في سجلات المخابرات الأمريكيةkimooooooooooooooo2011-05-25 22:36 #7 وأضاف حضر زايد إلي القاهرة واجتمع بالرئيس وتشاورا في أمور المنطقة، وهذا قلب عليّ الوشاة، ومنهم حسين سالم الذي كان صديقاً للشيخ راشد الملعي حاكم إمارة "أم القوين" واستطاع سالم أن يشي بي عند مبارك وحاول تشويه صورتي عند الرئيس وذلك عندما ذهب إليه حسين سالم في الإسماعيلية في استراحة الفرسان الرئاسية وسهر معه حتي منتصف الليل وكان من العادات التي يحبها مبارك في حسين سالم أنه عندما كان يذهب إليه يذهب بدون سائق وده كان "بيبسط" الرئيس مبارك.
وبعد تلك الوشاية انقلب عليّ الرئيس للدرجة التي وصلت بزكريا عزمي إنه يقول باللفظ "انت عملت إيه الرئيس هايج عليك من امبارح" قلت له: "ما عرفش" فأخذني بعيداً عن مكتبه خشية أن يكون المكتب مراقباً بالتسجيلات وقال لي "مش حسين سالم برضه؟! الله يكون في عونك وللعلم حسين سالم بدأ حياته موظفاً إدارياً في سفارة مصر بالعراق وخدم مع السفير أمين هويدي، وبعد ذلك استطاع أن يدخله هويدي المخابرات وتم استثناؤه من ظروف صحية لأنه كان "أعور" وبعد ذلك ترك المخابرات وانطلق في عالم البيزنس.



اقتباس
+5 RE: «رجل الشنطة» الاسم الحركي لمبارك في سجلات المخابرات الأمريكيةوزيرالرقص 2011-05-25 22:58 #8 جميع حكام العرب مثل مبارك عملاء سى اى ايه وكل واحد له كود حركى مثل مبارك اسمه الحركى رجل الشنطة
ا



+7 اتاريه الهباش يهبش من كل مكان خليج على امريكا على اوروبااحمد عرابي 2011-05-26 03:14 #9 بدأ القبض والهبش منذ كان نائبا للرئيس، حيث كان يتقاضي رشاوي من عملاء للمخابرات الأمريكية

الرشاوي كانت بملايين الدولارات وكانت توضع بحقائب ويقوم عملاء وكالة الاستخبارات الأمريكية بتسليمها «لرجل الحقيبة» حسني مبارك في منزله.. .. عشان كيده مش عاوز يترك الحكم . والمصريين مساكين مش عارفين قصة الهباش بتاع القبض .
اقتباس


+12 انسان خسيس متمسك بالدنياصاحي نعسان 2011-05-26 03:54 #10 هذا الرجل كان وسخا من يوم ولدته امه. فقد قبض ثمنا لكل خياناته للامه العربيه والاسلاميه وصدق فيه قول الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال لو كان لابن أدم جبل من ذهب لتمنى ان يكون عنده جبل أخر. وانا وكل فرد من الشعب العربي سنساله سؤالا بماذا نفعتك الفلوس؟ لو كان الحكم بيدي لحكمت عليه هو وافراد عائلته ان يسجن مدى الحيا في غرفة هو والفلوس التي جمعها وان لا يقدم له اي نوع من الاكل لنرى هل ستنفعه الفلوس؟؟؟؟؟ الى مزبلة التاريخ انت وامئالك من الحكام الذين اشتروا الدنيا بالاخرة.
اقتباس





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق