السبت، 7 أبريل 2012

سيناريو الصدمة والرعب

شفيق : "مبارك" ما زال مثلى الأعلى

أكد الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل للرئاسة ، أن مبارك كان ومازال مثله الأعلى بسبب الجمع بين الحسم والرفق معا، مضيفا "مازلت أفتخر بذلك وإلى آخر يوم فى حياتى سوف أقولها".
وقال شفيق " لو كنت رئيسا لمصر، فيجب على التيار الإسلامى أن يتفهمنى، وأنا وزير ناجح لمدة 10 سنوات ولدى من الخبرات التى تؤهلنى لمنصب الرئيس".
وحمل شفيق المسئولية الكاملة للجنة وضع الدستور لما نشهده الآن من تشكيل اللجنة الدستورية الحالية، موضحا أن أول الأخطاء الذى وقعت فيها هى اختيار مجلس الشعب قبل الدستور أولا ، لافتا إلى أن الشعب هو صاحب القرار النهائى فيمن يتولى إدارة المرحلة القادمة.
وأضاف شفيق أنه حتى هذه اللحظة يبدو أن الدستور لن ينتهى قبل إجراء انتخابات الرئاسة أم بعدها ، ولم يجبرنى أحد على أداء شىء غير مقتنع به ، وليس من حق مجلس الشعب الاقتراب من الدستور، لأن هذا تدخل فى دستور ينظم عملهم والمؤسسة التى ينتمون إليها ، فنحن نمر الآن بأصعب فترة فى تاريخ مصر الحديث وربنا يكون فى عون المسئولين. 
وعن أزمة البلكيمى قال شفيق : مع كل التقدير لكافة الإطراف المشاركة فى العملية السياسية فإن أزمة البلكيمى هى مثل لما يحدث يمر به المجتمع من أزمة ، حيث ماذا نتوقع من كيانات لم تمارس العمل السياسى من قبل؟، وبالتالى الخروج من الأزمة تأتى عن طريق الاختيار السليم والمدروس والرجولة والمهمة شاقة على كل أبناء الوطن للخروج من هذه الأزمة ، وهناك ثغرات فى كل مؤسسات الدولة.
وكشف شفيق أن انسحابه من سباق الرئاسة فى حالة ترشح عمر سليمان وارد بشكل كبير ولكل حادث حديث ، ويجب علينا دراسة السيرة الذاتية وتاريخ المرشحين للرئاسة ، موضحا أنه اطلع على سير ذاتية لعدد من المرشحين واستغرب بسبب جرأتهم على الترشح ، مضيفا "عمرو موسى صديق وعلى عينى ورأسى ولن أتراجع لصالحه ، فأنا رجل متدين نشأت فى بيت متدين ولا يصح إلا الصحيح".
وعن ترشيح القيادى الإخوانى خيرت الشاطر للرئاسة ، قال : كنت أتوقع ترشح خيرت الشاطر من قبل جماعة الإخوان ، والمواطن فى الشارع يرى أن ترشح الشاطر يؤثر على أصوات المرشح الإسلامى ، مؤكدا أنه اتخذ قرار بالإفراج عن خيرت الشاطر عندما كان رئيسا للوزراء.
وتابع: "إذا كان خيرت الشاطر جادا فى ترشحه فعليه أن يبتعد عن عمله الخاص مستكملا، خيرت الشاطر له كل الحرية فى القيام بالدور الذى يراه مناسب، متسائلا : ما سبب أن الجماعة وضعت قيد عليها وهى أن أعلنت أنها لن ترشح أحدا وخاصة بسبب تغيير فى الرأى المفاجئ ، ولا أحد يجبرنا ألا نتملك زمام الأمور بأيدينا، والدرس الذى مررنا به سيصل بنا إلى معادلة تؤكد على عدم اغتيال أى عناصر من عناصر السيادة الوطنية.وأردف قائلا : لم ألبس البدلة بدلاً من البلوفر للظهور فى المظهر الرئاسى ، وراجعوا المراكز القيادية فى العالم كله والقيود الذى يضعوها ـ فالعبرة فى الهدف ـ مشيرا إلى أن السيادة المصرية على الأرض المصرية أساسيات لا اقتراب منها ، ولكن إذا حصل هناك لبس أو شىء من سوء الفهم وقد يكون هذا اللبس بسبب أننا لم نتابع هذا الخطأ مبكراً، والعلاقة مع الولايات المتحدة مهمة جدا للطرفين قائلا: "أتمنى ألا تصل فى نقطة ألا عودة فى علاقاتنا مع أمريكا".
 

لكح: العوا لا يحمل الجنسية المصرية.. وليس بإمكانه الترشح للرئاسة

قال رامى لكح نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لا يحق له أن يترشح، وذلك لأنه لا يوجد ما يثبت أنه يحمل الجنسية المصرية.
وأضاف لكح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جنسية جد العوا سورية، مشيراً إلى أن العوا أو والده لا يحق لهم الحصول على الجنسية المصرية إلا عن طريق التقدم بشهادة تجنس، وهو ما لم يتم العثور عليه.
وأكد لكح، ضرورة البحث والتأكد من الجنسية المصرية للعوا، طبقاً لقوانين الجنسية، قائلاً: "طرح تلك المشكلة ليس المقصود بها العوا، ولكنه ملف يطرح نفسه علينا ، ويوجب إيجاد حلول لأزمة الجنسية لمرشحى الرئاسة والفصل فيها بشكل نهائى".
 
حملة عمرو موسي :
شقيقه (بيير) فرنسي و ليس إسرائيلي و والده لم يتزوج يهودية

 نفت الحملة الرسمية لعمرو موسى ـ المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية ـ ما تناقلته تقارير من زواج والد «موسى» من الفنانة راقية إبراهيم «ذات الأصول اليهودية»، متوعدة المتسبب فى ما وصفته «هذا الكذب والتزوير» بالملاحقة القانونية.

كانت بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت معلومات تدعي زواج والد المرشح المحتمل للفنانة راقية إبراهيم، وأن الأخيرة ذات أصول يهودية ، وأن شقيقه يدعى «إيلاي» ويقيم فى إسرائيل.قالت الحملة في بيان لها الخميس ردا على ما تناقلته المواقع ، إن والدة عمرو موسى هي السيدة ثريا حسين الهرميل كريمة السيد حسين الهرميل ـ عضو مجلس النواب الأسبق عن دائرة محلة مرحوم الغربية ـ  وحفيدة الشيخ عثمان الهرميل عضو مجلس شورى القوانين ومصطفى باشا أبو العز من أعيان ميت أبو غالب بالدقهلية.
وأضاف: «إن (عمرو) نجل الدكتور محمود موسى عضو مجلس النواب الأسبق نجل الشيخ أبو زيد موسى عمدة قرية بهادة بالقليوبية، والذي كان له ولد من ارتباط سابق أثناء دراسته فى فرنسا فى العشرينات من القرن الماضى، ويحمل إسم (بيير)، وهو لا يحمل أى جنسية غير الجنسية الفرنسية، ولا علاقة له بمصر».
ونفت ما تردد حول هروب «موسى» من التجنيد، ووصفته بـ«محض افتراء»، وأوضحت أن «موسى تقدم لأداء الخدمة العسكرية فور تخرجه، وتم إعفاؤه منها، لأنه الابن الوحيد لوالدته، وقد توفى والده وعمره 8 سنوات» .
 

نص خطاب تراجع سليمان عن الانسحاب وعودته لسباق الرئاسة

ونشطاء يطالبون بمحاكمته

  • سليمان في خطاب لمتظاهري العباسية : هزتني وقفتكم .. ونداؤكم وأنا جندي لم أعص أمر طول حياتي
  • سليمان : نداؤكم تكليف وتشريف ووسام على صدري وأعدكم أن أغير موقفي إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة
أرسل اللواء عمر سليمان خطابا منذ قليل للمتظاهرين في العباسية الذين طالبوه بالتراجع عن قرار عدم ترشحه أعرب فيه عن نيته الاستجابة لمطالبهم والترشح للانتخابات إذا استكملت التوكيلات وهذا نص الخطاب .
         الأخوة و الأخوات من أبناء مصر الغالية
لقد هزتني وقفتكم القوية وإصراركم علي تغيير الأمر الواقع بأيديكم
إن النداء الذي وجهتموه لي هو أمر وأنا جندي لم أعص أمرا طوال حياتي فإذا ما كان هذا الأمر من الشعب المؤمن بوطنه لا استطيع إلا أن ألبي هذا النداء و أشارك في الترشح رغم ما أوضحته لكم في بياني السابق من معوقات و صعوبات
     الأخوة الأعزاء
ان نداؤكم لي وتوسمكم في قدرتي هو تكليف وتشريف ووسام على صدري وأعدكم أن أغير موقفي إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة خلال يوم السبت مع وعد منى أن ابذل كل ما استطيع من جهد معتمدا على الله و على دعمكم لننجز التغيير .. المنشود و استكمال أهداف الثورة وتحقيق آمال الشعب المصري في الأمن والاستقرار والرخاء.. والله الموفق والمستعان .. عمر سليمان.
وأعلنت الحملة الرسمية لترشيح اللواء عمر سليمان لمنصب رئاسة الجمهورية أنه قرر تحت ضغط من مؤيديه ومحبيه أن يرشح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية.
وشهدت الصفحة سجالاً بين محبي عمر سليمان ومعارضيه حيث اتهمه البعض بأنه من الفلول وأنه يجب أن يحاكم لا أن يرشح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية. في حين شن مؤيدو عمر سليمان هجوما مضادا على المرشحين الآخرين.
وكان عدد من مؤيدي عمر سليمان قدرتهم تقارير صحفية بالمئات قد تظاهروا بالعباسية وأقاموا منصة لمطالبته بالتراجع عن قرار عدم ترشحه .
يذكر أن عمر سليمان – طبقا لتقارير صحفية عالمية – كان المسئول الأول عن برنامج التعذيب بالوكالة عن أمريكا في مصر وأشرف على تعذيب عدد من الذين تم نقلهم لمصر وفق البرنامج بنفسه.. ووجه له عدد منهم اتهامات وحرروا ضده بلاغات بالمشاركة في تعذيبهم .
  الهلباوي:
عمر سليمان كان يختطف شخصيات سياسية في أوروبا لحساب الموساد
هاجم كمال الهلباوي ـ القيادي السابق بجماعة الإخوان ـ اللواء عمر سليمان لترشحه لرئاسة الجمهورية حيث وصفه بأنه سار على نهج الإخوان عندما أعلن من قبل عدم ترشحه ثم تراجع عن قراره.
وقال الهلباوي : لا نعلم من علم من في التراجع هل هو الذي علم الإخوان أم أن الإخوان هم الذين علموه.
وقال الهلباوي : يجب على عمر سليمان أن يرد أولا على الكاتب البريطاني الذي ألف فيه كتابا اتهمه فيه انه مرتبط بالموساد الإسرائيلي ، وانه على علاقة بالشيوعيين ، وانه كان متخصصا في اختطاف شخصيات سياسية في أوروبا قبل أن يرشح نفسه.
وقال الهلباوي إن عمر سليمان حول مصر إلى سلخانة .. وإن سليمان سيشكل تكتلا للثورة المضادة مع أحمد شفيق وعمرو موسى والأخطر من ذلك هو صديق لمبارك بينما سيشكل الشاطر وأبو إسماعيل تكتلا أخر بينما سيشكل حمدين وأبو الفتوح تكتلا ثالثا.
 
التعليقات
·      ما بلاش جملة ( الاخوة والأخوات ) اللى بدأت بها مناداتك لمتظاهرينك لأنها بتفكرنا بالأبعد … ربنا ما يرجع أيامه .
·      يعنى ايام النهب والسلب لخيرات وموارد مصر فى عهد مبارك واسرتة وحسين سالم ورشيد والمغربى ومنصور ـ عمر سليمان والمشير وعنان ـ كانو بيصلو على السجادة ولا كان بينوبهم من الحب جانب !! بطلو كدب على الشعب يااعداء الشعب .
·      لقد هزتني وقفتكم القوية وإصراركم علي تغيير الأمر الواقع بأيديكم” حللوا الخطاب .. اصراركم على تغيير الأمر الواقع بأيديكم … ومن قبله قال طنطاوى أمام كاميرا التلفاز بعد أحداث بورسعيد موجها كلامه للمواطنين الشرفاء انتم ساكتين ليهم ليه”هذا هو مخطط طنطاوى/سليمان لتفتييت أو قل تدمير مصر من أجل بقاء الفلول وزبانية الثورة المضادة .. انهم يقلبون الشعب على بعضه ونجحوا .. مبروك للفلول .. وللثورة المضادة .
·      هذا ما أسميه سيناريو الصدمة والرعب والذى يسير بخطوات ثابتة حتى الأن ومن ضمن أهم خطواته ترشح اللواء عمر سليمان للرئاسة ثم فوزه بعد إستبعاد المنافسين الأقوياء بحجج مختلفة ، وهذا الفوز سيتسبب إما فى :
         
A.            فوضى عارمة وإضطرابات متصلة يتم القضاء عليها
B.            أو حدوث إنقلاب عسكرى صريح بحجة الحفاظ على الأمن القومى خصوصا فى ظل تهديدات إسرائيل المتتالية بإحتلال سيناء أو على الأقل القيام بعمليات عسكرية بداخلها بحجة وجود إرهابيين فضلا عن الحدود الغربية المفتوحة والأوضاع بليبيا المرشحة للفوضى القبلية .
C.            وبحدوث الإنقلاب العسكرى يبدأ حدوث الخطوة التالية كما يحدث بمالى الأن حصار دولى وإقليمى وتهديد بالتدخل من دول الجوار مع حدوث ثورة جديدة .
D.           وينتج عن ذلك تحطيم القوة الكبرى الأن بالبلد وهو الجيش وتدمير القوى السياسية الأكثر تنظيما وهم الإخوان المسلمين وبعثرة التيار السلفى المنقسم أساسا .
E.             وفى ظل هذه الفوضى يتم فرض رئيس ترضى عنه القوى الإقليمية والدولية مثل د. البرادعى وتسانده قوى داخلية بمصر بإعتباره المنقذ والمخلص وتتحول الثورة إلى حركة إصلاحية سياسية يتزعمها البرادعى رئيسا منفردا أو على رأس مجلس رئاسى مؤقت لعدة سنوات لترتيب أوضاع مصر لتظل دائرة فى الفلك الأمريكى .
قد أكون واسع الخيال أو مخطىء تماما فى تفكيرى لكن هذا السيناريو الكارثى يلح على خاطرى .
أرجوك لا تستهزأ بهذا السيناريو ولا تستهين به وتناقش فيه مع العقلاء الموجودين فى التيارات السياسية المختلفة ، ولنحذر من حدوثه كليا أو جزئيا .
ماهو الحل ؟
الحل هو فى وحدة الصف بين جميع التيارات السياسية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار
                 i.                وبداية الحل الحاسم بيد القوة الأكبر والأكثر تنظيما وهى الإخوان المسلمين عليهم فورا ومن الساعة إنهاء معضلة اللجنة التأسيسية بأن ينسحب أعضاء من حزب الحرية والعدالة وبعض السلفيين ليصحب العدد غير قانونى ويعاد تشكيل اللجنة بما يرضى الأقلية والليبرليين قبل الإسلاميين حتى لا يتدخل العسكرى والرئيس القادم فى وضع الدستور ويا حبذا لو تم الإنتهاء منه قبل إنتخابات الرئاسة  .
             ii.               وكذلك مطلوب من الإخوان المسلمين جمع جميع التيارات السياسية فى إجتماع عاجل للإتفاق على مرشح واحد يدعمونه ضد عمر سليمان منعا من تفتيت الأصوات وتجنبا لأى ألاعيب قانونية أو حدوث تزوير فى النتائج لتخرج لنا الصناديق عمر سليمان رئيسا لمصر بعد الثورة ، وندائى لجميع التيارات السياسية إختلافكم السياسى مقبول بما لا يؤدى إلى إختلافات وشقاق وعداء ينتج عنه أن يكون أحد قواد الثورة المضادة رئيسا لمصر ، وبالتالى فى هذه النقطة الفاصلة يجب أن تنبذوا إختلافاتكم وخلافاتكم وتتحدوا لمنع أعداء الثورة من الفوز لأنها ساعتها الخسائر ستكون فادحة للجميع ليبراليين أو إسلاميين أو علمانيين جميعنا سيخسر ، وستجلس الهانم سوزان أمام كاميرات التليفزيون الحكومى المصرى تتحدث عن الفوضى التى حدثت منذ 25 يناير وأن الله حفظ هذه البلاد بحصول عمر سليمان على كرسى الرئاسة وأنه هو القادر على قيادة البلاد وسط الأمواج المتلاطمة وأنه أثبت بعد نظر زوجها حسنى مبارك عندما إختاره نائبا له .
·      هل تقبلون أن تضحك عليكم الهانم سوزان وولديها جمال وعلاء .
·      هل تنتظرون أن يتولى سليمان ويخرج حسنى مبارك بعفو صحى ويعود معززا مكرما إلى قصره بشرم الشيخ أو يرحل إلى إحدى دول الخليج .
أظنكم لا تقبلون ـ إذا فإتفقوا جميعا وقدموا تنازلات لبعضكم وأولكم الإخوان والسلفيين حتى ننجو جميعا وتنجو مصر ـ ولا أن يأتى علينا صباح يوم نجد فيه رئيسنا عمر سليمان ونائبه شفيق ـ ساعتها لن يرحمكم الشعب أو الثوار الحقيقيون الغيورون على بلدهم
 

وصف الدكتور محمد غنيم القيادي الجمعية الوطنية للتغير خطوة ترشح اللواء عمر سليمان للانتخابات الرئاسية بأنها "مفاجئة وقد تأتي كرد من المؤسسة العسكرية على ترشيح جماعة الإخوان المسلمين للمهندس خيرت الشاطر".
وأضاف غنيم : أن من حق عمر سليمان الترشح للرئاسة موضحا بقوله ـ "من حقه ينزل للانتخابات لكن من حقنا نقول كلمتنا في الشارع" ـ مشيرًا إلى أن ترشيح عمر سليمان يثبت أن التاريخ يعيد نفسه في مصر كما حدث في عهد تشاوشيسكو برومانيا خلال نهاية القرن العشرين .
وحول ترشح الدكتور محمد البرادعي في الانتخابات المقبلة قال غنيم: "ليس لدي أية معلومات عنه وقد يؤدي دخوله السباق الرئاسي إلى جعل معركة الرئاسة جيدة في تنافسها".
 
لقد أثبت ترشح سليمان في اللحظة الأخيرة صدق حدس الإخوان ، فهم كانوا يشعرون بأن شيئا ما يرتب في الخفاء ، وسوف يتبدى ربما في اللحظات الأخيرة .. ولعل السيناريو المتوقع هو ماكان يخطط له المجلس العسكري من ترشيح سليمان في اللحظة الأخيرة .. ليوقف الدستور .. ويحل البرلمان .. ويبقى الإخوان وكل القوى الثورية )ياخدو بمبة(
على كل حال .. انا شخصيا مبسوط لعدة أسباب .. أهمها
1- سوف يتكشف ويفتضح أمر قنوات الفلول .. وسوف يبدأ رويدا رويدا .. بعض ممن ركبوا الثورة في االاتجاه نحو هواهم الأصلي .. بدون أن يشعروا ، مثلا سوف نجد منى الشاذلي وقد تأتأت حبا في سليمان وخبرته ، بينما سيكتشف محمود سعد بأن سليمان هو منقذ مصر من التيارات الاسلامية  اللي مش كويسه . (ولن يستطيع أن يلوم أحد من الفلول سليمان لأنه غير رأيه عشرطاشر مرة           (..
2- سوف يخف الضغط نسبيا عن مهاجمة الإخوان ولكن لن يتوقف ، فبدلا من أن يكون كامل الوقت ضد الإخوان (الارهابيين ) سوف يقتطع منه للدعاية "لسي عمر".
 
أتمنى أن يفوز سليمان في انتخابات الرئاسة .. وهذه هي الأسباب ؟؟؟
ببساطة .. ستثور الجماهير من جديد ... وتكون ثورة عارمة .. تتفادى سلبيات ثورة يناير .. وسوف يحدث الآتي  : 
1.  ثورة عارمة .. في كل شبر في أرض الكنانة .
2.  انحياز فئة من ضباط وقيادات الصف الثاني من جيش مصر العظيم للثورة الجديدة ، وتحديد اقامة أعضاء المجلس العسكري .. بكامل أعضاءه
3.  الغاء المحاكمات الهزلية التي يتمتع بها المخلوع وبقية المجرمين واللصوص 
4.  انشاء محاكمات ثورية تضم كل رموز العهد البائد .. سجناء طره ومن انضم اليهم لاحقا .. وأولهم سليمان ومن وقف معه من أعضاء المجلس العسكري
5.  سرعة الحكم على تلك الكائنات ومصادرة أموالهم .. واقالة كل المشتبه بهم والذين مازالوا يعملون بالثورة المضادة
6.  اعدام مبارك .. واسرته ووزرائه وأصحابه في ميدان التحرير
7.  تشكيل حكومة انقاذ تقود البلاد لفترة انتقالية . لحين انشاء دستور جديد وانتخاب رئيس وطني في ظل أجواء ديمقراطية
... كده نبدأ على نضيف
Hesham Tawfik

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق